shopify analytics tool
هل تعاني من آلام الكلى ..إليك أشهر 13 علاجًا منزليًا لها - الأهداف نت
تقرير إسباني صادم يزعم أن ميسي سعيد برحيل البرازيلي إلى سان جيرمان الصيف الماضي !
الاهداف نت / متابعات
القاسمي على ظهور الجمال يكتشف خبايا الوطن العربي من المحيط الى الخليج.
الاهداف نت / خاص
شاهد الصور.. إيكاردي وزوجته الجميلة يخطفان الأنظار بالسيارة المذهلة
متابعات
صديقة سانشيز هي السبب في تراجع مستواه
الاهداف نت / متابعات
نداء لبارتوميو.. برشلونة أكثر من مجرد نادٍ
محمد الحمادي
أنشيلوتي ضحية تجاهل المشاكل
هاني السعيد
ميسي يثبت خطأ مقارنته بديبالا
ماركو داميكيلي
ننصحك بالذهاب ... فلم يعد لك احترام داخل هذا الكيان !!!
خالد ناظيف
برشلونة مستمر بنيمار أو من دونه
ميجيل ريكو

 - صورة تعبيرية
- صورة تعبيرية
الأحد, 08-أكتوبر-2017
الاهداف نت -

  تعتبر حصوات الكلى من أكثر الأمراض انتشاراً على مستوى العالم، والتي يعاني من آلامها الكثير؛ تتشكل الحصى عندما تتبلور المعادن والأملاح في الكِلْية، فتشكل رواسب صلبة ويعد الجفاف عاملًا رئيسيًا يسهم في تشكلها وتطورها؛ فعندما يكون الجسم جافًا يتحرك السائل ببطء عبر الكلية، مما يزيد من فرص تجمع وتعلق المركبات الملحية، والمعدنية الداخلة معه؛ إليك أشهر ثلاثة عشر علاجًا منزليًا لحصى الكلى.



 


زيت الزيتون البكر الممتاز


إن هذا الزيت غني وسميك؛ إذ يمكنه أن يساعد على تسهيل مرور الحصى عن طريق تشحيم المسالك البولية، وقد يقلل تناول كأس صغيرة منه على معدة فارغة عند الاستيقاظ، وأخرى في ساعة متأخرة من فترة بعد الظهر، من الشعور بالألم وعدم الارتياح.


 


 


 نبات التريبولس – القطب الشائك أو الحسكة- (Tribulus Territris).


قد تساعد المشروبات التي تم الحصول عليها من ثمار التريبولس على خفض مستويات الفوسفات في البول، ومن ثم إعاقة تشكل الحصى، ويحتوي النبات أيضًا على مركبات تزيد من إنتاج البول، وتساعد على حل الرواسب المعدنية، ويمكن استهلاك جميع أجزائه وثماره مباشرةً دون تحضير، وقد لا يكون متوفرًا إلا على شكل حبوب، أو مجففًا للاستهلاك مع الشاي، وتكفي حبة واحدة من (500mg)، أو كوب شاي واحد؛ للمساعدة في الوقاية من الحصى، وتسهيل مرورها.


 


 عصير الرمان


للرمان خصائص قابضة، كما يحتوي على مضادات أكسدة، ومن ثم يمكنه التقليل من فرص ظهور الحصى، ويسهل عبورها، ويحتوي أيضًا على مركبات تخفض حموضة البول، مما يعيق تشكلها، إن الحصول على الرمان الكامل، وتناول بذوره أو عصيره، أسهل طريقةٍ؛ للحصول على فوائده الصحية.


 


 شاي الهندباء، أو عصيرها، أو خلاصتها.


تحتوي الهندباء على مركبات تزيد من إنتاج الصفراء والبول، مما يساعد في تخليص الجسم من النفايات، وقد تساعد حبوب أو كبسولات الـ (500mg)، ومستخلص النبات المجفف، على تخفيف الأعراض، أو منع ظهورها، ويوصى بـ(3- 4) أكواب يوميًا، إذا كانت على شكل عصيرٍ أو شاي.


 


 فقدان الوزن


يعد وزن الجسم الصحي جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وغني بالألياف، أساسًا للوقاية من حصى الكلى وعلاجها، ويمكن أن تزيد المشروبات الغازية والكحولية التي تحتوي على الكافيين، من خطر ظهورها، كما أن الطعام الغني بالسكر والملح والدهون، يزيد من شدة الأعراض، وخطر تشكل الرواسب.


 


 عصير وبذور الكرفس


يحتوي الكرفس على مضادات الأكسدة، ومركبات تزيد من إنتاج البول، وقد يساعد إضافة بذوره إلى الطعام بشكل منتظم على تقليل احتمال ظهور الحصى، ويمكن أيضًا خلط واحد أو اثنين من ساق الكرفس مع الماء؛ للحصول على عصير الكرفس، والذي يمكن استهلاكه يوميًا؛ للمساعدة على علاج الأعراض.


 


عنب الدب


تساعد الخصائص المذيبة والمنظفة لهذا النبات على تنظيف المسالك البولية وتسهيل عبور الحصى، وتشير الأبحاث إلى أن تناول (500mg) من عنب الدب المجفف النقي ثلاث مرات يوميًا، قد يكون مفيدًا لمن يعاني من حصى الكلى.


 


 مرقة حبوب الفاصولياء


تحتوي الفاصولياء على الكثير من المغنيسيوم، وهو مركب يساعد في تخفيف حصى الكلى وأعراضها، وهناك طريقة واحدة للحصول على فوائدها كاملة، وذلك عبر إخراج الحبوب من قرونها وغليها لمدة 5- 6 ساعات تقريبًا، ويمكن بعدها تصفية المرقة بقطعة قماش ناعم أو شاش، وتقدم ساخنة أو باردة، ويمكن استهلاكها عدة مرات في اليوم.


 


 الريحان


يحتوي الريحان على مواد تساعد في استقرار مستويات حمض اليوريك، مما يعيق تشكل الحصى، ويحتوي أيضًا على حمض الخليك الذي يساعد في حلها، فملعقة صغيرة من مستخلص الريحان أو عصيره النقي يوميًا، قد تساعد على علاج الحصى والوقاية منها.


 


 خل التفاح


يحتوي خل التفاح أيضًا على حمض الستريك، الذي يساعد على حل رواسب الكالسيوم، وقد يخفف شرب ملعقتين من خل التفاح النقي مخلوطتين في كوب ماء، من أعراض الحصى ومنع تطورها، ويمكن شرب هذه الخلطة عدة مرات في اليوم، وقد تكون فعاليتها أكبر، قبل وجبات الطعام.


 


 


 الماء


يعد شرب الماء أحد أسهل الطرق؛ للوقاية من حصى الكلى وعلاجها؛ إذ توصي معظم الهيئات الصحية بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا، فشرب 12 كأسًا من الماء في اليوم، قد يساعد في إبطاء نمو الرواسب، وتسهيل عبورها.


 


عصير الليمون


يحتوي الليمون على مركب السترات، الذي يساعد في حل رواسب الكالسيوم ويبطئ نموها، وقد يساعد شرب كأسين يوميًا، مرةً عند الاستيقاظ على معدةٍ فارغةٍ، وآخر قبل العشاء ببضع ساعات، على تفكيك الحصى الصغيرة؛ وأسهل الطرق للحصول على عصير ليمون مناسبٍ، هي شراء عصير الليمون النقي، أو الليمون الطازج، ومن ثم عصره في المنزل.


 


 


 


 

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
  • رياضة عالمية
  • مقالات رياضية
  • رياضة محلية وعربيه
  • فن وثقافة
  • لياقه وصحة
  • علوم وتكنلوجيا
  • تنمية وشباب
  • فيديو
  • جدول مباريات اليوم