shopify analytics tool
تعرف على أسباب الإصابة بالسرطان لدى النساء والرجال - الأهداف نت
كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2017
الاهداف نت / متابعات
شاهد بالصورة.. قصة المشجع الأكثر إخلاصا في تاريخ كرة القدم
الاهداف نت / متابعات
شاهد بالصور.. تسريب كرة كأس العالم 2018 قبل الإعلان الرسمى
الاهداف نت / متابعات
تعرف على المدرب الذي يطالب لاعبيه بتنظيف أسنانهم لرفع قدراتهم البدنية!
الاهداف نت / متابعات
قضاة الملاعب جزء من منظومة كرة القدم !
نداء لبارتوميو.. برشلونة أكثر من مجرد نادٍ
محمد الحمادي
أنشيلوتي ضحية تجاهل المشاكل
هاني السعيد
ميسي يثبت خطأ مقارنته بديبالا
ماركو داميكيلي
ننصحك بالذهاب ... فلم يعد لك احترام داخل هذا الكيان !!!
خالد ناظيف

 - مرض السرطان
- مرض السرطان
السبت, 07-أكتوبر-2017
الاهداف نت -

 كشف تقرير جديد عن أن ما يقرب من نصف أنواع السرطان المشخصة في الولايات المتحدة ترتبط بالبدانة، حتى مع انخفاض معدلات السرطان بشكل مطرد في الولايات المتحدة بين عامي 2005 و2014، فإن معدلات الإصابة بالسمنة المرتبطة بالسرطان لا تزال تزحف إلى أعلى، وفقًا لتقرير جديد من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).


 

أسباب الإصابة بالسرطان

 

وفقًا لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، زادت تشخيصات جميع أنواع السرطان المرتبطة بالأوزان غير الصحية والبدانة بنسبة 7% بين عامي 2005 و2014، وتمثل 40% من جميع أنواع السرطان.

 

 

 

ومن بين هذه السرطانات، كان حوالي 42% منها تصيب النساء، ما يرفع هرمون الاستروجين، وبالتالى يعرضهن لخطر أكبر بالنسبة لبعض أنواع السرطان.

 

أسباب إصابة النساء بالسرطان

 

انخفضت معدلات جميع أنواع السرطان الأخرى، التي لا علاقة لها بزيادة الوزن والبدانة، بنسبة 13% في نفس الفترة الزمنية، وبعيدًا عن السرطانات الخاصة بالمرأة، كان الرجال السود غير البيض من أصل إسباني أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسمنة.

 

وقد اعترف بأن السمنة على نطاق واسع "وباء"، الأمر الذى يؤثر حاليًا على حوالى 35% من جميع الأمريكيين، وكانت معدلاته تسير بشكل مطرد على مدى عقود من الزمن.

 

 

 

ولكن مركز السيطرة على الأمراض “CDC” في تقريره الحديث أكد أن حوالي نصف الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع لا يدركون أن السمنة هي عامل خطر كبير لـ13 نوعًا من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والبنكرياس القولون وسرطان الرحم والكلى والكبد وسرطان الغدة الدرقية.

 

في الواقع، أضاف مركز السيطرة على الأمراض 8 سرطانات ذات صلة بالسمنة إلى قائمتها التى قدمتها العام الماضي فقط، لذلك فمن الأرجح أن يعرف الجمهور أن السمنة يمكن أن تؤدي إلى سرطان السحايا، والورم النخاعي المتعدد، وبطانة الرحم، والمبيض، والكبد، والغدة الدرقية، والمرارة والمعدة.

 

 

 

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
  • رياضة عالمية
  • مقالات رياضية
  • رياضة محلية وعربيه
  • فن وثقافة
  • لياقه وصحة
  • علوم وتكنلوجيا
  • تنمية وشباب
  • فيديو
  • جدول مباريات اليوم