shopify analytics tool
العون المباشر تدعو مرضى العيون في محافظة إب للمعاينة والفحص في مخيمي النور مجاناً - الأهداف نت
كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2017
الاهداف نت / متابعات
شاهد بالصورة.. قصة المشجع الأكثر إخلاصا في تاريخ كرة القدم
الاهداف نت / متابعات
شاهد بالصور.. تسريب كرة كأس العالم 2018 قبل الإعلان الرسمى
الاهداف نت / متابعات
تعرف على المدرب الذي يطالب لاعبيه بتنظيف أسنانهم لرفع قدراتهم البدنية!
الاهداف نت / متابعات
قضاة الملاعب جزء من منظومة كرة القدم !
نداء لبارتوميو.. برشلونة أكثر من مجرد نادٍ
محمد الحمادي
أنشيلوتي ضحية تجاهل المشاكل
هاني السعيد
ميسي يثبت خطأ مقارنته بديبالا
ماركو داميكيلي
ننصحك بالذهاب ... فلم يعد لك احترام داخل هذا الكيان !!!
خالد ناظيف

 - العون المباشر
- العون المباشر
الإثنين, 18-سبتمبر-2017
الاهداف نت / خاص -

 دعا مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر مرضى العيون والمياه البيضاء في محافظة إب والمحافظات المجاورة لها إلى التسجيل للفحص والمعاينة وإجراء العمليات الجراحية في مخيمي النور الطبيين المجانيين لأمراض العيون ومكافحة العمى اللذين ستقيمهما بمدينة إب ومديرية القفر  .

حيث بدأ الفريق الطبي والتطوعي التابع للعون المباشر والبرنامج الوطني لمكافحة العمى اليوم الاثنين 18 سبتمبر استقبال المرضى في مستشفى الأمومة والطفولة بمدينة إب للفحص والمعاينة ضمن مخيم النور الـ 15 الذي يستمر حتى 29 سبتمبر 2017م بتمويل متابعي مدونة ( Q8Ping ) الإلكترونية ضمن تبرعات ليلة 29 رمضان 1438 هـ .
تقول مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي : " تعتبر سلسلة مخيمات النور المجانية إحدى تدخلات العون المباشر ، بالشراكة مع الجهات المختصة ، للمساهمة في إنجاز استراتيجية الحكومة اليمنية للحد من العمى الذي تعتبر المياه البيضاء أحد أسبابه " .
وتوضح أن الهدف من هذه المخيمات إيصـال الخدمات الطبية في مجال العيون إلى المحتاجين وخصوصاً في المناطق البعيدة التي لا تتوفر فيها المستشفيات والمراكز المتخصصة في هذا المجال وإعادة النور إلى حياتهم بعملية جراحية بسيطة في مدة زمنية قياسية لا تتجاوز 15 دقيقة .
فيما تذكر المنسقة لدى مكتب العون المباشر شذى أبو طالب أن مخيم النور المجاني الـ 15 يستهدف إجراء أكثر من (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالإضافة إلى الفحوصات والمعاينة لأكثر من (2500) حالة مرضية من قبل فريق طبي متخصص من البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة العامة والسكان بإشراف جمعية العون المباشر - مكتب اليمن ومكتب الصحة العامة والسكان وبالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة إب .
وتشير إلى أن الثلاثة الأيام الأولى من المخيم ستخصص للفحص والمعاينة وتجهيز المرضى للعمليات الجراحية وعرضهم على طبيب الباطنية وقياس العدسات .
وتنوه إلى أنه سيقام مخيم آخر في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر في مديرية القفر .
حسب الدراسات الطبية يمكن تجنّب أو علاج نحو ( 80% ) من حالات ضعف البصر ، لذا تعمل العون المباشر بالشراكة مع الجهات الرسمية للتقليل من نسبة العمى في اليمن التي تصل إلى  (1.5 % ) وهي نسبة مرتفعة مقارنة ببقية دول الشرق الأوسط .
وتضيف العسعوسي قائلة : " هذه المخيمات تسهم أيضاً في تحسين واستقرار الوضع المعيشي للأسر اليمنية إذ يتم خلالها معالجة أشخاص أصيبوا بالعمى وفقدوا أعمالهم ، إنها تعيد لهم النور والأمل في الحياة " .
وتطرقت إلى المؤشرات السلبية التي تنذر بانهيار القطاع الصحي مع توقف (55%)  من المرافق الصحية  عن العمل و استمرار ( 45 %) من المستشفيات والمراكز الصحية بحدها الأدنى .
الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي ، خدمات المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .
و مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر  عضو  في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة تأمين الغذاء وسُبل العيش التابعة لبرنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي التابعة لمنظمة اليونيسف ، كتلة الصحة التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية التابعة لمنظمة الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني) ، وكتلة التغذية التابعة لمنظمة اليونيسف. 
 
 
 

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
  • رياضة عالمية
  • مقالات رياضية
  • رياضة محلية وعربيه
  • فن وثقافة
  • لياقه وصحة
  • علوم وتكنلوجيا
  • تنمية وشباب
  • فيديو
  • جدول مباريات اليوم