shopify analytics tool
في الشتاء 5 قواعد للقضاء على الكسل .. تعرف عليها - الأهداف نت
أبوبكر سالم.. رحيل أبو الغناء اليمني والخليجي وثاني أقوى صوت بالعالم
الاهداف نت / متابعات
نجم برشلونة يتضامن مع عروبة القدس: ستظل عاصمة السلام
الاهداف نت / متابعات
شاهد بالصور...أمرأة تثير ذهول متابعيها بوشم للبرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي
الاهداف نت / متابعات
تعرف على أصغر لاعب بدورى أبطال أوروبا
الاهداف نت / متابعات
زيدان يتوهج في الوقت المناسب
ألفريدو ريلانو
ريال مدريد دمر إيسكو !
جوان باتل
أفرحي وتمخطري بعظمتك ياكويت
لبيب المعمري
من هو المدرب؟
هاني السعيد
قضاة الملاعب جزء من منظومة كرة القدم !

 - صورة تعبيرية
- صورة تعبيرية
الأحد, 17-ديسمبر-2017
الاهداف نت -

 لا يختلف فصل الشتاء عن الصيف في معدلات درجة الحرارة فقط، فبالنسبة للرياضيين كل شيء مختلف من حيث أسلوب التمارين والتغذية، وحتى التصرفات الشخصية بداخل الجيم.


 

ولرفع المستوى الرياضي في الطقس البارد وعدم الشعور بالكسل أو الخمول في التمارين الرياضية سوف يتيح لك التقرير التالي التعرف على أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها بداخل الجيم في الطقس البارد.

 

1- الملابس 

 

ذهابك إلى ممارسة الرياضة لا يعني على الإطلاق أن تذهب إلى الجيم بملابس خفيفة تميل إلى أن تكون خاصة بفصل الصيف، لذلك يجب عليك الاعتناء بما ترتديه وتحرص على ألا تشعر بالبرودة .

 

2- المياه

 

لا تهمل شرب المياه في فصل الشتاء، على الرغم من أن الأمر يبدو صعبًا، ولكن احرص على تناول المياه ولا تدع جسمك يقوم بإهامك بأنك لا تشعر بالعطش، لأن عضلاتك تشعر عكس ذلك الشعور و تحتاج دائماً إلى المياه لصحتها، بغض النظر عن الطقس.

 

 

3- هكذا تتمرن 

 

فصل الشتاء فرصة ذهبية للحصول على أقصى ضخامة ممكنة وأفضل شكل جذاب لجسمك، لأن أداءك الرياضي وقدرة تحملك في فصل الشتاء تزداد على عكس ما يعتقده الكثيرون.

 

لذلك إذا كنت تمارس تمارين رفع الأثقال وكمال الأجسام ارفع عدد مجموعاتك إلى 4 أو 5 مجموعات واجعل جسمك ينتفض من كسل وخمول الشتاء لتحصل على عضلات رائعة مع قدوم الربيع.

 

4- التغذية 

 

في فصل الشتاء تناول نسبة أكبر من الكاربوهيدرات المفيدة المتمثلة في الأرز والمعكرونة أو الخبر البني واشرب المشروبات الدافئة لتمنحك جرعات رائعة من الطاقة تواكب زيادة  زيادة الجرعات التدريبية التي تقوم بها.

 

 

5- الإحماء 

 

بالطبع تمارين الإحماء من الضروريات وفي كل التقارير الرياضية يتم التنويه عن أهميتها والتحذير من إهمالها، ولكن في فصل الشتاء هي مسألة حياة أو موت، فممارستك التمارين الرياضية دون إحماء في فصل الشتاء قد يكون بداية النهاية بالنسبة لحياتك الرياضية.

 

 

 

 

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
  • رياضة عالمية
  • مقالات رياضية
  • رياضة محلية وعربيه
  • فن وثقافة
  • لياقه وصحة
  • علوم وتكنلوجيا
  • تنمية وشباب
  • فيديو
  • جدول مباريات اليوم