shopify analytics tool
ماذا سيحدث لجسمك إذا قمت بكتم عطستك؟ - الأهداف نت
أهم الارقام التي إجتازها محمد صلاح بعد مباراة اليوم ضد بورنموث
الاهداف نت / متابعات
الحاج ضيوف يترشح لانتخابات الرئاسة فى السنغال
الاهداف نت / متابعات
بيكهام يعلن تدشينه لناديه الجديد فى مدينة ميامى الأمريكية
الاهداف نت / متابعات
تعرف على أصغر لاعب بدورى أبطال أوروبا
الاهداف نت / متابعات
ما أجمل الأحلام حين تفقد قدرتها على التوقف !
سمير القاسمي
كلاسيكو مرتقب في نهائي الأبطال
إرنست فولش
عذرا مورينيو.. صلاح الوريث الشرعي لميسي
ديف كيد
زيدان يتوهج في الوقت المناسب
ألفريدو ريلانو
ريال مدريد دمر إيسكو !
جوان باتل

 - صورة تعبيرية
- صورة تعبيرية
الخميس, 07-ديسمبر-2017
الاهداف نت -

 الطريقة التي تعطس بها عندما تكون في المنزل وحدك تختلف تماماً عن الطريقة التي تعطس بها في اجتماع مع رئيسك في العمل أو خلال موعد غرامي جديد؛ فخلال وجودك بمفرد فإنك ستجد العطسة تأخذ صوتها ومقدارها الطبيعي، أما في التجمعات فأنت تحاول كتمها نهائيًّا أو على الأقل تقليل حدتها، ولكن هل عقد العطس يمكن أن يقتلك؟!


 

وجدت إحدى الدراسات الصغيرة عام 2013 أن العطس يمكن أن يدفع الهواء من قناة الأنف إلى مسافة قريبة من 10 أميال في الساعة (4.5 متر في الثانية).

 

 

وخلال العطس، فإن كل ضغط الهواء الذي تراكم في رئتيك سيحاول الهروب من خلال أنفك، ولكن عند منعك طريق هروب الهواء عن طريق الأنف أو الفم في أثناء العطس لكتم العطسة للحفاظ على مظهرك في التجمعات أو غيرها، فإن ذلك الهواء المضغوط يجبر على الاتجاه نحو أذنيك.

 

 

 

 هذا الهواء المضغوط سوف يسافر من خلال قناة إستاكيوس إلى الأذن الوسطى، حيث يمكن أن يسبب أضرارًا جمة، مثل تمزق طبلة الأذن، كما يمكن أن يؤدي إلى فقدان السمع أو الإصابة بالدوخة فترات طويلة.

 

عقد العطس يمكن أن يؤثر في ما هو أكثر من أذنيك؛ فقد تسببت العطسات المعقودة في تمزق الأوعية الدموية في العينين، كما أسفرت عن نوبات من سلس البول.

 

 

هل ترغب في سماع الآثار المحتملة الأخرى؟ حسنًا فهو يسبب أيضًا إصابة الحجاب الحاجز، والعضلات الأفقية التي تمتد عبر الجزء السفلي من القفص الصدري، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم بسبب العطس الممنوع قد يسبب تمزق الأوعية الدموية في الدماغ.

 

كما قد يؤدي إطلاق العطس بشكل مكتوم إلى حدوث إصابة في الرقبة، كما قد يؤدي التراجع عن إطلاق عطسة كبيرة إلى الإصابة بالسكتة الدماغية؛ ويؤدي ذلك إلى  الوفاة!

 

 

 

أفضل ما يمكنك فعله في حق صحتك هو أن تطلق العنان للعطس؛ حيث إن العطس يقدم دورًا مهمًّا عن طريق تنظيف الأنف من البكتيريا والفيروسات. لا يزال بإمكانك الحفاظ على مظهرك الخاص؛ استخدام  ذراعك لتغطية فمك عند العطس، بالتأكيد، قد أصدرت بعض الضوضاء، ولكن  قد نجوت أيضًا من دش من الجراثيم.

 

 

 

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
  • رياضة عالمية
  • مقالات رياضية
  • رياضة محلية وعربيه
  • فن وثقافة
  • لياقه وصحة
  • علوم وتكنلوجيا
  • تنمية وشباب
  • فيديو
  • جدول مباريات اليوم