shopify analytics tool
الاتحادات الرياضة اليمنية تصدر بيان تضامن مع الاتحاد العام لبناء الأجسام . - الأهداف نت
أبوبكر سالم.. رحيل أبو الغناء اليمني والخليجي وثاني أقوى صوت بالعالم
الاهداف نت / متابعات
نجم برشلونة يتضامن مع عروبة القدس: ستظل عاصمة السلام
الاهداف نت / متابعات
شاهد بالصور...أمرأة تثير ذهول متابعيها بوشم للبرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي
الاهداف نت / متابعات
تعرف على أصغر لاعب بدورى أبطال أوروبا
الاهداف نت / متابعات
أفرحي وتمخطري بعظمتك ياكويت
لبيب المعمري
من هو المدرب؟
هاني السعيد
قضاة الملاعب جزء من منظومة كرة القدم !
نداء لبارتوميو.. برشلونة أكثر من مجرد نادٍ
محمد الحمادي
أنشيلوتي ضحية تجاهل المشاكل
هاني السعيد

 - صورة من الارشيف
- صورة من الارشيف
الإثنين, 20-نوفمبر-2017
الاهداف نت / خاص -

 وقفت الاتحادات الرياضية  بالجمهورية اليمنية على خلفية الأحداث الاخيرة التي شهدتها رياضة بناء الأجسام.. واقدام ما يسمي نفسه فرع  محافظة صنعاء للعبة وهو فرع وهمي غير معترف به من قبل وزارة الشباب والرياضة حسب الوثائق بالاعداد لإقامة نشاط رياضي عام لرياضة بناء الأجسام والفيزك بمحافظة صنعاء وتوجيه الدعوة لأمانة العاصمة وبقية  المحافظات في تجاوز لجميع اللوائح المؤيدة والمنظمة للعمل الرياضي وفي ظل تأييد ومباركة من قطاع الرياضة بالوزارة الذي ضرب باللوائح والانظمة عرض الحائط..

فقد اثبت الاتحاد المعني باللعبة بالدليل القاطع انه لا يوجد فرع للاتحاد بمحافظة صنعاء كون المحافظة لا يوجد بها اي أندية تُمارس اللعبة .. وإنشاء فرع للعبة بالمحافظة جاء عن طريق مكتب الشباب والرياضة دون الرجوع الى لوائح وقوانين لجنة الانتخابات التي تنظم العملية ..
وقد سبق ان قام الوكيل السابق للقطاع المهندس عبدالله الدهبلي 
بالتوجيه لمكتب الشباب بتاريخ 23 نوفمبر 2016 بإلغاء مسمى فرع الاتحاد وعدم إقامة اي نشاط تحت مسمى الفرع..
الا ان الفرع الوهمي بالتعاون مع مكتب الشباب  والرياضة بمحافظة صنعاء لم يعيروا ذلك اهتمام وبوجود  الاخ الوكيل الحالي لقطاع الرياضة  الذي اعطاهم الضوء الأخضر لممارسة نشاطهم .. وحين تم  ابلاغ وزير الشباب والرياضة احال الموضوع للتحقيق وبعد نزول لجنة من الوزارة تاكدوا ان الاتحاد وهمي .. تم الرفع للوزير ورفض الاخ الوكيل الحالي التوقيع عليه ..
وليس هذا وحسب.. بل ان رئيس الاتحاد اتفق مع رئيس جامعة المستقبل بعدم دعم النشاط الذي ينظمه الفرع الوهمي .. الا اننا تفاجأنا بان الجامعة تلقت اتصال  من وكيل الوزارة بدعم البطولة والفرع الوهمي في مخالفة واضحة وصريحة بل تعدي فاضح للوائح والنظم التي سنتها وزارة الشباب والرياضة  ليس على الاتحاد فقط بل وصلاحيات وزارة الشباب والرياضة وامام هذا التطور الخطير المتمثل بتجاوز  بعض الاتحادات من الفروع الوهمية 
تلقت الاتحادات ذلك الامر بالصدمة  والاستغراب معتبرة ذلك أنتهاك  صارخ للوائح والانظمة المتبعة محليا وعربيا ودوليا ..وبدلا من ان  تقوم القطاع المعني بالوزارة بدورالذي كان يفترض عليه  المتمثل في دعم  الاتحادات المنتخبة والتي أشرفت على انتخابها وزارة الشباب والرياضة تعامل القطاع  مع المخالفين للوائح والانظمة وأعطاهم  الكثير من اهتمامه وأهمل التعامل مع الاتحادات الرسمية المنتخبة.. وترك بابه مفتوح للاعبين الموقوفين من اتحاداتهم بمخالفتهم اللوائح المتبعة وفق انظمتها الاساسية.. 
في وقت  تعاني فيه الاتحادات الرياضية من شحة مالية .. وعدم القدرة على الإيفاء بواجباتها .. وتسديد ما عليها من التزامات .. وبعضها مهدد بالطرد من مقراتها لعدم سداد الايجارات نتيجة تاخير صرفها اضافة الى التزامات اخرى كالتشغيل ورواتب المدربين .. ورواتب لاعبي المنتخبات الوطنية ورسوم الاشتراكات القارية والدولية ومستحقات الرياضيين ..
توجه بصرف دعمها للفروع  الوهمية !!
وبما ان الوضع وصل الى هذا الحد من الامبالاة ..
فان الاتحادات والاطر  الرياضية تطرح الموضوع على طاولة   الاخ وزير الشباب والرياضة  لوضع حد لمثل هذه التجاوزات اللتي تضر بالحركة الرياضية و  القيام بدوره وواجبه بالدفاع عن حقوق الاتحادات بحسب القوانيين .. وكذا التوجيه الصريح للجهات المختصة بايقاف مثل هذا العبث والفوضى الإدارية .. 
 
صادر عن 
الاتحادات الرياضية .. والاطر التابعة لها
صنعاء 
١٩ نوفمبر ٢٠١٧م
 

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
  • رياضة عالمية
  • مقالات رياضية
  • رياضة محلية وعربيه
  • فن وثقافة
  • لياقه وصحة
  • علوم وتكنلوجيا
  • تنمية وشباب
  • فيديو
  • جدول مباريات اليوم